حوامل في ألمانيا

هل أنتي المسؤولة عن علامات التمدد؟

لطفا لا تنسى الاعجاب و المشاركة   
شاهد الوضع الليلي
الوقاية من علامات تمدد الحمل

عزيزتي الحامل ، أسعد الله يومكِ❤️


علامات التمدد شبح يواجه كل امرأة تتمنى الانجاب، ولكن هل هو حقا بتلك الوحشية، أم انه عرض يمكن الوقاية منه.

يُشاع أن بعض الكريمات يمكنها إزالة التشققات والعلامات بعد ظهورها، ولكن لا دليل على صحة هذا القول، ولكن الأكيد في القول حقا، أن هذه العلامات يمكن الحد منها، هيا بنا لتتعرفي على الطريقة المثلي للحد من علامات تمدد الحمل .

اهم شيء التدليك، فان السبب الأساسي لظهور علامات التشقق للجلد، هو تمدد الجلد بسبب كبر حجم البطن مع تقدم الحمل، ولكن يحدث هذا التمدد دون توفير الترطيب الكافي للبشرة.


وهذا هو السبب الرئيسي لظهور علامات التمدد، فتدليك جلد البطن ببعض أنواع الزيوت المرطبة، يحد بشكل كبير من ظهور هذه العلامات فيما بعد، بل يضمن للبشرة النعومة الكافية لتقلص الجلد بشكل طبيعي بعد الوضع، وتركه ليناً حسن المظهر.

بعض الزيوت التي تساعد في الحد من ظهور علامات التمدد:


زيت الأرجان:
هو واحد من أهم الزيوت التي تستخدم في العناية بالبشرة ومصنوع من شجرة الأرجان وهو يساعد في زيادة مرونة الجلد للنساء، يحتوي على فيتامين e، ونسب كبيرة من الأحماض الدهنية كما يعمل على شد البشرة ويقلل من ظهور البقع الداكنة.

ويعمل على تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت، لذا فهو فعال جداً في القضاء على علامات تمدد الجلد.

زيت اللوز المر:
يدخل زيت اللوز المر في العديد من مستحضرات التجميل وخاصة التي تتعلق بالبشرة، فهو غني بالعديد من الفيتامينات مثل (أ، ب، هـ) ويحافظ على درجة رطوبة البشرة.
ويقضي على الخلايا الميتة، لذا فهو مناسب جداً لعلاج تمدد الجلد فيمكن تطبيقه بوضع 5 نقاط من زيت البابونج مع اللافندر واللوز، ويوضع على المنطقة المراد إزالة خطوط الجلد منها.

زبدة الشيا:
تستخدم زبدة الشيا غالباً لترطيب الجلد، وذلك لاحتوائها على فيتامين أ الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية، والتئام الجروح، ويمكن استخراجه من المكسرات في شجرة الشيا.
فهي تحمي الجلد من الفطريات، وتعالج علامات تمدد الجلد، وتهيج البشرة وحساسية الجلد وتشققات القدمين، لأنها تكسب الجلد المرونة والترطيب اللازم.

زيت الورد:
يمنع زيت الورد علامات التمدد في الجلد عند النساء الحوامل، كما يستخرج من بذور الورد وله نتائج مذهلة في التخلص من الحروق، وتفتيح البشرة، وتجدد الخلايا والأنسجة خاصة عند مزجها مع قليل من الكريم.
يستخدم بغمس قطعة بها زيت الورد وتمريرها على المنطقة المراد إخفاء علامات التمدد بها.
ويكرر لمدة ثلاث مرات أسبوعياً ولكن مع الحفاظ على عدم الاكثار منه لأن تركيزه عالي جداً.

زيت الزيتون:
يعتنى زيت الزيتون بالبشرة بشكل فعال، نظراً لاحتوائه على مواد كبيرة مضادة للأكسدة، وهو مستخرج من شجرة زيتية معمرة، ومن خصائصه أنه لا يتجمد في درجات حرارة منخفضة. كما يقلل من نمو وتكاثر الخلايا السرطانية.
يستخدم بوضعه ثلاث مرات يومياً، فهو يقلل من ظهور علامات تمدد الجلد تدريجياً إلى أن تختفي.

تمنياتي بحمل صحي وجمال دائم


أمل الرخاوي

لطفا لا تنسى الاعجاب و المشاركة   
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Messenger icon
راسلنا عبر Facebook Messenger