حوامل في ألمانيا

طرق مذهلة لتنشيط حركة الجنين

لطفا لا تنسى الاعجاب و المشاركة   
شاهد الموقع بالوضع الليلي

تلك اللحظات الفريدة التي تعيشها كل أم عندما يتحرك جنينها داخلها لا يضاهيها أي لحظات أخرى، وعندما يتوقف عن الحركة لعدة ساعات، تشعر بالقلق والرغبة في إعادة ركلاته مرة أخرى حتى وإن كانت مؤلمة.
لذا سنخبرك في هذا المقال عن بعض الطرق التي ستحفزه على الحركة خلال فترات الحمل المختلفة، فواصلي القراءة.

كيف أجعل الجنين يتحرك في بطني؟

تناول سناك (وجبة خفيفة)

زيادة السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة وصحية على مدار اليوم تحفز جنينك على الحركة، يمكنك تناول الجبن أو البسكويت أو زبدة الفول السوداني أو الزبادي أو الفواكه أو المكسرات أو عصير البرتقال.

القفز في الحمل

القيام ببعض القفزات يمكنها أن إخراج جنينك عن سكوته، اقفزي في مكانك قفزات خفيفة متتالية لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اجلسي وانتظري قليلًا، وستشعرين بحركته.

استخدام مصباح الإضاءة

بعد الأسبوع الـ22 من الحمل، يمكنكِ تسليط مصباح الإضاءة على بطنك، وسيكون لدى جنينكِ رد فعل أكيد، ففي هذه الفترة يستطيع الشعور بالضوء إذا سُلط نحوه.

نكز البطن

عندما يريد الطبيب تحريك الجنين ينكز بطنك، ويضغط عليه كي يتحرك، وفي الغالب مع هذه الحركة، يستجيب الجنين ويتحرك بالفعل.

الاستلقاء على السرير

الحركة المستمر طيلة النهار تساعد في تهدئة الجنين، لذلك يشتكي معظم الحوامل من عدم قدرتهن على النوم بسبب حركة الجنين ليلًا. لذا إذا أردتِ للجنين أن يتحرك، اذهبي إلى سريرك واستلقي قليلًا.

الموسيقى للجنين

الأصوات المرتفعة والموسيقى تجذب الجنين للحركة، استخدمي الموسيقى الصاخبة والمستمرة في منح جنينك دافعًا للتحرك والرقص، وفي الواقع قد يرقص بالفعل داخل الرحم وأنتِ لا تدري.

متى تبدأ حركة الجنين؟

يقول الأطباء إن بإمكانك الشعور بحركة جنينك في أوقات مبكرة من الحمل بدءًا من الأسبوع 13-25 إذا لم يكن حملك الأول، وتبدأ الحركة تدريجيًّا وتزيد كلما كبر. أم إذا كنت حاملًا لأول مرة، فيمكنكِ الشعور بحركة جنينك بدءًا من الأسبوع 18، لأن الإحساس به للمرة الأولى يكون غريبًا عليكِ، أما في الحمل الثاني فأنت عشتِ التجربة من قبل، لذلك تكتشفينه مبكرًا.

ويمكنك استخدام بعض الطرق السابقة -كما ذكرنا- لتحفيز جنينكِ على الحركة وزيادتها، ويجب أن تعرفي أنه في المراحل المبكرة من الشعور بحركته تكون ركلاته غير منتظمة.

عدم حركة الجنين

عدم الشعور بحركة الجنين لا يعبر بالضرورة عن وجود مشكلة، لكن ربما يكون أيضًا جرس إنذار لمشكلة كبيرة. لذا اتصلي بالطبيب على الفور، إذا قال لكِ حدسك إن هناك شيئًا غير طبيعي. وهنا يمكنك زيارة المستشفى، والاستماع إلى نبض جنينك للاطمئنان عليه، وبناءً على نتائج الفحص، سيتمكن الطبيب من شرح الحالة لكِ والتعامل معها. ثقي تمامًا في حدسك خلال رحلة الحمل، وامشي خلفه دائمًا، فحدس الأم نادرًا ما يُخطئ، لذا لا تتجاهليه أو تكذبيه.

يمكنكِ متابعة حملكِ أسبوعًا بأسبوع مع مراحل الحمل في حوامل في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

لا تنسي تعليقك ومشاركتنا رأيك

زر الذهاب إلى الأعلى
Messenger icon
راسلنا عبر Facebook Messenger
إغلاق